الصفحة الرئيسية
كلية الآداب و العلوم الإنسانية
من نحن؟
نبذة تاريخية عن الكلية
رؤيتنا و أهدافنا
السيرة الذاتية لوكيلة الكلية
الهيكل التنظيمــــي
ميثاق المهنة لأعضاء هيئة التدريس
الأقسام العلميــــة
الدراسآت الإسلامية
اللغة العربية وآدابها
التاريــــــخ
الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية
اللغات الأوروبية وآدابها
المواد العامة
الوحدات الإدارية
الاعتماد الأكاديمي
مقدمة عن الاعتماد الأكاديمي
تعريف بالاعتماد الأكاديمي
نماذج هيئة تقويم التعليم.NCAAA
الإرشاد الأكاديمي
الرؤية و الرسالة و الأهداف
أعضاء لجنة الإرشاد
التقويم الجامعي
دليل الإرشاد الأكاديمي
نماذج الإرشاد الأكاديمي
وحدة الأنشطة الطلابية
وحدة الدراسات العليا
وحدة البحث العلمي
شعبة التدريب العملي و التعاوني
شعبة العلاقات العامة و الإعلام
الشؤون التعليمية
خدمات الطالب
التقويم الجامعي
الأنظمة و اللوائح
نموذج الاختبار البديل
المواد
أسئلــــة متكــــررة
الأبـــــــــحـــــــــاث
دليل المنسوبين
دليل الإداريات
دليل الأكاديميين
خدمات الموقع
المـــــــلـــــــفـــــات
خريطة الوصــــول
ألبـــــوم الصــــور
آخـــر الأخبـــــار
عربي
English
عن الجامعة
القبول
الأكاديمية
البحث والإبتكار
الحياة الجامعية
الخدمات الإلكترونية
صفحة البحث
كلية الآداب والعلوم الانسانية بالفيصلية
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
رسالة جامعية
عنوان الوثيقة
:
تحليل أخطاء الدارسات السعوديات عند استخدام الظرف في الكتابة باللغة الإنجليزية
An Analysis of Errors Committed by Saudi Students in Using Adverbials in Written English
الموضوع
:
دراسة تقابلية نحوية
لغة الوثيقة
:
العربية
المستخلص
:
ان الهدف من هذا البحث هو التعرف على مواطن الصعوبة لدى الطالبات السعوديات عند استخدام الظرف باللغة الإنجليزية. تقوم الباحثة بتحليل الأخطاء وشرح أسبابها واقتراح طرق وتقنيات افضل لتعليم الظرف في اللغة الإنجليزية. تنقسم الدراسة الى خمسة فصول. الفصل الأول هو المقدمة، وتعرض فيه الباحثة معلومات عن عينة البحث وخلفياتهن الأكاديمية. تحتوي المقدمة أيضا على فروض البحث، وحدوده والفائدة المتوقعة منه. ويناقش الفصل الاول ايضا النظريات والاستراتيجيات التي تهتم بأخطاء الدارسين، مع توضيح مميزات كل منها وعيوبها. هناك ايضا عرض للدراسات السابقة التي تناولت الأخطاء واسبابها وخاصة تلك التي ركزت على الأخطاء في استخدام الظرف. أما الفصل الثاني فهو دراسة للظرف في اللغتين الإنجليزية والعربية: تعريفها، أنواعها، اشكالها، مواقعها، ووظائفها مع ذكر امثلة لكل منها. ويختتم الفصل الثاني بالتركيز على مواطن الصعوبات في تركيب واستخدام الظرف. يتناول الفصل الثالث طريقة البحث: جمع العينات، التعريف بعينات الدراسة (طالبات من ثلاث كليات في ثلاث مدن بالمنطقة الغربية في المملكة العربية السعودية)، وصف دقيق للإختبارات المستخدمة. هناك ايضا وصف لخطوات تنفيذ الدراسة التجريبية والتطبيق النهائي للإختبار. يعرض الفصل كذلك التحليلات الإحصائية المستخدمة في الدراسة. يناقش الفصل الرابع نتائج البحث، ويتناول أخطاء الطالبات في التركيب والمعنى والموقع والترتيب والوظيفة واسبابها. يحتوي هذا الفصل ايضا على مقارنة لأخطاء الطالبات في الكليات الثلاث. أما الفصل الخامس فهو الخاتمة، وتعرض فيه الباحثة ملخص البحث وبعض المقترحات لتدريس الظرف في اللغة الإنجليزية ومقترحات للأبحاث المستقبلية
المشرف
:
د. نادية احمد طوبا
نوع الرسالة
:
رسالة ماجستير
سنة النشر
:
1407 هـ
1987 م
عدد الصفحات
:
286
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Monday, November 2, 2015
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
منى عمر بادويس
Ba-Dwais, Mona Omar
باحث
دكتوراه
mbadwais@kau.edu.sa
الملفات
اسم الملف
النوع
الوصف
38115.pdf
pdf
الرجوع إلى صفحة الأبحاث